مجهووول الهوية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عن الله وملائكته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انا فلسطيني وكلي فخر
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

المساهمات : 209
تاريخ التسجيل : 28/01/2009
العمر : 23
الموقع : www.travian.ae

مُساهمةموضوع: معلومات عن الله وملائكته   السبت يناير 31, 2009 12:25 am

معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :

قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها 10 وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين *الفجر والعصر * ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم * من ترك صلاة العصر حبط عمله*.

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين *ملك عن اليمين وملك عن اليسار* الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

ملكين * ملك أمام الإنسان وملك خلفه* ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين : *ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي
المصري * العين عليها حارس.*

و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات
...........................................
هل أدلكم على ثلاث آيات تقرأها في دقائق معدودة تجعل سبعين ألف ملك يصلون عليك ليس هذا فقط بل إن مت في يومك هذا مت شهيداً

إنها آخر ثلاث آيات من سورة الحشر ,,فقــط قل:

أعوذبالله السميع العليم من الشيطان الرجيم

}هو اللهُ الذي لا إلهَ إلاّ هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم. هو الله الذي لا إله إلا هوالملك القُدّوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون . هو الله الخالق البارئ المصوّر له الأسماء الحسنى يُسبّح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم {

عن معقل بن يسار رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قالمن قال حين يصبح ثلاث مرات " أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم" وقرأ ثلاث آيات من آخر سورة الحشر ، وكَّلَ اللهُ سبعين ألف مَلَكٍ يصلّون عليه حتى مسي،وإن مات في ذلك اليوم مات شهيداً، ومن قالها حين ُيمسي كان بتلك المنزلة "

أخرجه الترمذي وقال: حديث حسن غريب

لا تضيع الفرصة مادمت في الدنيا فغيرك تحت الأرض يتمنى لو يرجع ليقرأ حرفاً من القرآن ويكسب حسنة يرجح بها ميزان حسناته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دايخ بعالم بايخ
عضو فلتة
عضو فلتة
avatar

المساهمات : 432
تاريخ التسجيل : 27/01/2009
العمر : 22
الموقع : ana-hiphop.a7larab.net

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الله وملائكته   الثلاثاء فبراير 03, 2009 7:08 am

شكرا جزيلا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ae.ikariam.com
abood_vip
عضو فلتة
عضو فلتة
avatar

المساهمات : 304
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الله وملائكته   الأربعاء فبراير 04, 2009 12:57 pm

اشكرك على المجهود الرائع وانتظر جيدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ana-hiphop.a7larab.net
انا فلسطيني وكلي فخر
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

المساهمات : 209
تاريخ التسجيل : 28/01/2009
العمر : 23
الموقع : www.travian.ae

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الله وملائكته   السبت فبراير 07, 2009 1:40 am

العــــــــــــــــــــــــــــــــفو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دايخ بعالم بايخ
عضو فلتة
عضو فلتة
avatar

المساهمات : 432
تاريخ التسجيل : 27/01/2009
العمر : 22
الموقع : ana-hiphop.a7larab.net

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الله وملائكته   السبت فبراير 07, 2009 2:34 am

الشكر الكبير لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ae.ikariam.com
 
معلومات عن الله وملائكته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات the boss :: العام :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: